نابولي يسعى للحاق بميلانو المتصدر في الدوري الايطالي لكرة القدم

يستطيع نابولي اللحاق بميلانو في قمة دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم بوم الاحد القادم اذا تغلب على ضيفه كاتانيا المتواضع وهزيمة منافسه المتصدر امام مضيفه كييفو قبل منهس بساعات قليلة.

وتغلب نابولي 2-صفر على مضيفه روما يوم السبت الماضي ليظل في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن ميلانو وجاءت أهمية الفوز لانه الاول للفريق على ملعب منافسه في العاصمة الايطالية في 17 عاما اضافة للطريقة العملية التي حسم بها النتيجة لصالحه.


ومنذ ان ساهم دييجو مارادونا في فوز الفريق باللقب الثاني للدوري في ثلاث سنوات رائعة عام 1990 تراجع نابولي كثيرا قبل ان يستعيد مجده القديم بشكل مفاجيء مع كورادو فيرلاينو رئيس النادي.


وبسبب الافلاس هبط نابولي من دوري الاضواء وفي 2004 كان استاد سان باولو المهيب يستضيف مباريات في الدرجة الثالثة لكن يبدو ان الامور تغيرت الان في المدينة الواقعة جنوب ايطاليا والتي تعشق جماهيرها كرة القدم.


ومنذ ان استحوذ منتج الافلام اوريليو دي لورينتيس على نابولي استفاد النادي وترقى سريعا في درجات الدوري وعادة مرة أخرى لمقارعة الكبار في دوري الاضواء.


وبعدما تولى المسؤولية خلفا لايدي ريجا بعد فترة قصيرة لروبرتو دونادوني صنع المدرب والتر ماتساري في أقل من سنة فريقا أصبحت أهم أسلحته هي المهارات الفردية للاعبيه.


ومثلما كانت ايام المجد السابقة في وجود مارادونا وجيوردانو وكاريكا تضم صفوف نابولي الحالية عناصر اساسية من امريكا الجنوبية.


ومع وجود الارجنتيني ايزيكيل لافيتسي ولاعب الوسط والتر جارجانو من اوروجواي بالفعل تعاقد نابولي مع المهاجم ادينسون كافاني قبل بداية الموسم الحالي ليبدو ان دي لورينتيس وجد ضالته اخيرا.


ولم يكن كافاني يشارك كثيرا مع ناديه السابق باليرمو ولعب في جزء قليل في كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا وانتزع الاضواء في الجولة السابقة عندما سجل هدفين ليرفع رصيده الى 20 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة.


وقال لورينزو روسي رئيس موقع لمشجعي نابولي على الانترنت لرويترز "نابولي جيد بما يكفي للفوز باللقب لكنه سيفعل هذا فقط اذا مارس الضغط على الفرق."


واضاف "مباريات فصل الربيع سيحدد الفائز والخاسر في الدوري."


ويبدو لافيتسي الذي يملك السرعة ومهارات المراوغة قريبا من الغياب عن المباريات الثلاث القادمة من بينها مواجهة هامة امام ميلانو يوم 28 فبراير شباط الجاري بعدما أظهرت لقطات تلفزيونية انه بصق تجاه الياندرو روسي مدافع روما.


وقال روسي رئيس موقع مشجعي نابولي على الانترنت "فقدان لافيتسي ضربة قوية لنا وليس هناك من يلعب بدلا منه على مقاعد البدلاء. من الممكن القول ان كافاني أفضل مهاجم في العالم حاليا لكنه ليس مارادونا."

...

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر مشاهدة

التسميات

أرشيف المدونة الإلكترونية

الحقوق محفوظة © 2010 جى بوست جى