اليوم.. بايرن يحشد قواه للثأر من إنتر ميلان

بايرن ميونيخ
يستعين إنتر ميلان الإيطالى، بذكريات المباراة النهائية للنسخة الماضية من دورى أبطال أوروبا، حين تفوق على بايرن ميونيخ بهدفين نظيفين، قبل المواجهة التى تجمع الفريقين نفسيهما، مساء اليوم الأربعاء، فى ذهاب دور الـ16 من البطولة، على استاد جيوزيبى مياتزا بإيطاليا.

رغم المعاناة التى عاشها الإنتر، بطل أوروبا، فى مطلع الموسم الحالى تحت قيادة الأسبانى رافايل بينيتس، فإن خليفته ليوناردو الذى يخوض أول مباراة أوروبية له مع النيراتسورى أكد على جاهزية فريقه لخوض اللقاء، وإن أشار إلى "ذكريات الموسم الماضى" التى قال عنها إنها "ستحدد بصورة كبيرة سيناريو اللقاء الذى يجمع الفريقين يوم الأربعاء".


يختلف موقف الفريقين كثيرًا فى مباراة الأربعاء عن الظروف التى جمعتهما فى مايو الماضى، فإنتر ميلان كان وقتها يمر بمرحلة من أفضل مراحله خلال السنوات الأخيرة، تحت قيادة البرتغالى خوزيه مورينيو الذى قاد الفريق لتحقيق الثلاثية "الدورى والكأس المحليين ودورى أبطال أوروبا"، أما الآن، فيحاول ليوناردو جاهدًا إزالة الغبار الذى غطى الفريق خلال الأسابيع الأولى من الموسم الحالى تحت قيادة رافايل بينيتس، وإعادة الثقة للاعبيه بقدرتهم على المنافسة محليًا وقاريًا.


ويحتل إنتر ميلان المركز الثالث فى الدورى الإيطالى برصيد 50 نقطة بفارق خمس نقاط عن المتصدر ميلان.


على الجانب الآخر، يخوض بايرن ميونيخ الذى يقوده الهولندى لويس فان جال المباراة، بدافع الانتقام من النيراتسورى الذى حرمهم من لقب دورى الأبطال فى الموسم الماضى، ويمتلك أبناء بافاريا حافزًا آخر لتحقيق نتيجة إيجابية وهو ابتعادهم عن المنافسة على لقب الدورى الألمانى هذا الموسم، حيثُ تفصل يحتل المركز الثالث فى الترتيب برصيد 42 نقطة بفارق 13 نقطة كاملة عن المتصدر بوروسيا دورتموند الذى اقترب من حسم اللقب بصورة كبيرة.


وبالإضافة إلى الحافزين السابقين، فإن بايرن ميونيخ يدرك أن مستوى الإنتر تراجع كثيرًا عن الموسم الماضى، وهو ما قاله أولى هونيس رئيس النادى حين أكد على أن "النيراتسورى ليس بقوة مباراة مايو فى نهائى دورى الأبطال".


وفضلاً عن كل هذا، فإن آخر مباراة جمعت بين الفريقين فى إيطاليا كان الفوز فيها حليفاً أيضًا للفريق الألمانى، والتى فاز بها بهدفين نظيفين فى سبتمبر عام 2006.


كان إنتر ميلان، صاحب الأرض، قد تأهل إلى دور الـ16 من دورى الأبطال بعد احتلاله المركز الثانى فى المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، فى حين صعد بايرن ميونيخ إلى الدور نفسه بعد احتلاله صدارة المجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة.

...

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر مشاهدة

التسميات

أرشيف المدونة الإلكترونية

الحقوق محفوظة © 2010 جى بوست جى