سبب وقف بث قناة الناس


السبب الذي أدي الي وقف بث 
قناة الناس ومعها قنوات
الحافظ والحكمه والخليجيه والصحه والجمال

سبب وقف غلق بث قناة الناس

سبب وقف بث قناة الناس

بث مباشر قناة الرحمة


مصراوي

كتب احمد الليثي

أصدر مجلس ادارة المنطقة الحرة العامة الاعلامية قرارا الثلاثاء بوقف عدد من اشهر القنوات الفضائية الاسلامية في مصر.

وقرر المجلس إيقاف بث قنوات الناس والحافظ والحكمة والصحة والجمال والخليجية بشكل مؤقت اعتبارا من الخميس القادم وهي قنوات تابعة لشركة "البراهين" العالمية، وهي شركة غير مصرية تحتاج لترخيص لمزاولة نشاطها في مصر.

لكن مصراوي رصد توقف اشارة بث هذه القنوات بالفعل يوم الثلاثاء على القمر الصناعي المصري نايل سات حيث تظهر الشاشة سوداء.
وقال المجلس ان الشركة المالكة للقنوات خالفت شروط الترخيص الممنوح لها على الرغم من سابق انذارها عدة مرات، وأن قرار الايقاف سيظل قائما لحين توفيق الشركة لأوضاعها وقيامها بازالة أسباب المخالفة.

وأكد أسامة صالح رئيس هيئة الاستثمار أن هذه القرارات تأتي نتيجة رصد بعض المخالفات لشروط التراخيص الممنوحة لهذه القنوات، وبعد اعداد مراجعة للضوابط العامة والخاصة للعمل بالمنطقة الاعلامية.

واشار الى انه تم اضافة بعض الضوابط العامة والمبادىء التى يتعين على جميع القنوات الفضائية مراعاتها مستقبلا فيما تقدمه على شاشاتها، بهدف ضمان مزيد من الالتزام من جانب القنوات بميثاق الشرف الاعلامى ومبادئ العمل بالمنطقة.
وشدد صالح على ضرورة التزام جميع القنوات الفضائية بآداب واخلاقيات العمل المهني وبميثاق الشرف الاعلامى فى كل ما تبثه على شاشاتها.

وأكد أن حرية الرأى والتعبير تنتهى حدودها عند التسبب فى احداث الضرر او الأذى للمجتمع أو للمتلقى بشكل عام وأن حرية التعبير لا تعنى تقديم مواد علمية تثير الفتن والكراهية أو تنشر ما هو غير صحيح علميا أو فكريا أو عقائديا بين الناس.
وقال ان الاستفادة من ارتفاع سقف الحريات في مصر يجب ان يحقق ما فيه نفع الوطن وصالح المواطنين.

وكانت القنوات الدينية قد تعرضت لانتقادات عديدة خلال الايام الماضية واتهمت بأنها تروج للتشدد وتثير الفتنة الطائفية.
واعتمدت الهيئة العامة للاستثمار قرارات مجلس ادارة المنطقة الحرة، وقررت كذلك توجيه انذار لقناتي "اون. تى.فى" التابعة لشركة "هوا ليميتد" وقناة "الفراعين" التابعة لشركة "فيرجينيا للانتاج الاعلامى" لمخالفتهما أيضا لشروط الترخيص الصادر لهما.

من جانبها قالت قناة ONTV تعليقاعلى الانذار المرسل لها من هيئة الاستثمار بشأن مخالفتها لشروط الترخيص إنه تم ابلاغها ان المخالفة تخص شريط الاخبار فى القناة.
وقالت القناة - في بيان تلقى مصراوي نسخة منه - انها تحترم القوانيين والشروط وانها ستقوم بمراجعة شروط الترخيص بعد التعرف عليها واتخاذ كافة التدابير المطلوبة حيال هذا الامر حرصا منها على الالتزام الكامل بالقوانيين والقواعد المتبعة فى مثل هذه الامور.

----

قناة الناس حقيقه لادفاع ( 1-3 )

اليوم السابع -- بقلم : صفوت حجازي 

وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِى مِنَ الْمُسْلِمِينَ (33) وَلَا تَسْتَوِى الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِى هِى أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِى بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِى حَمِيمٌ (34) [فصلت : 33، 34]

بداية أرجو من السادة القراء الكرام عدم تحميلى ما لا أقول وأرجو عدم محاولة قراءة ما بين السطور لأنه لا يوجد بين السطور شيئا، أكتب باسمى، لا باسم أحد، ومسئول عما أكتب، أكتب حبا لدينى أولا، ولبلدى ثانيا، ولبنى وطنى مصر، وللعالم العربى وبنيه.
لا يستطيع عاقل أن يغفل أو ينكر حقيقة موجودة فى دنيانا وعالمنا خلال العشر سنوات الأخيرة وهى القنوات الفضائية الدينية، سواء كانت دينية إسلامية أو دينية مسيحية، بالمذاهب المختلفة فى كل دين، فهناك القنوات الدينية الإسلامية السنية بمذاهبها المختلفة، وهناك الشيعية بمذاهبها المختلفة، والحال كذلك فى القنوات المسيحية، هناك الكاثوليكية بمذاهبها وهناك الأرثوذكية بمذاهبها.. أظن أن هذه موجودات لا ينكرها مثقف أو مطلع على الحال.

فجأة قامت الدنيا، واستيقظت مصر على إعصار هب عليها فجأة، وكأننا لم نكن نعيش هنا فى هذه السنوات العشر، أغلقوا القنوات الدينية، عاصفة تغلق وتهدم كيانات حقيقية تعيش فى مصرنا.

وكأننا فى معركة حربية، لا تقل عن أى معركة حربية، ولا يخلو ميدان المعركة من مخلصين وأبطال وخونة وطابور خامس، وأرجو ألا يصنف أحدٌ أحدا فى هذه المعركة، يكفى أن يعرف كل منا موقعه.

وبدأت المعركة بتمهيد من المدفعية الثقيلة التى تطلق قذائفها على الهدف والعدو، وهو القنوات الفضائية الإسلامية تحديدا وليست أى قنوات، وازدادات دقة تصويبات نيران المدفعية، حيث الهدف الأدق وقلب الميدان : قناة الناس وليست أى قناة، وأصابت النيران قلب الهدف، وصدر البيان الأول من قيادة أركان الحرب وهذا نصه:
السيد الأستاذ الممثل القانونى لفرع شركة البراهين العالمية ــ مصر
تحية طيبة وبعد
فى ضوء ما تبين من قيام فرع الشركة بمخالفة شروط الترخيص الصادر له، وذلك بمخالفة المادة العاشرة من ترخيص مزاولة النشاط وضوابط العمل بالمنطقة الحرة العامة الإعلامية.
فقد صدر قرار مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية بإيقاف ترخيص مزاولة النشاط الصادر لكم والقنوات التابعة وفقا لأحكام المادة (88 ) من اللائحة التنفيذية لقانون ضمانات وحوافز الاستثمار ولحين توفيق الأوضاع وفقا لشروط الترخيص وضوابط العمل بالمنطقة الحرة العامة الإعلامية.
برجاء التقضل بالإحاطة بما جاء بعاليه.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام
رئيس الإدارة المركزية
للمنطقة الحرة العامة الإعلامية


ما هى الأسباب؟ ما هى التجاوزات؟ ما هى الأخطاء؟ لم يصرح البيان بشىء من هذه الأمور، وأخذنا جميعا نتكهن ونستنتج ولم تخرج التكهنات عن الأسباب الآتية:
• قالوا إن هذه القناة تتاجر وتروج للأعشاب والطب البديل، وتمارس النصب الطبى باسم الدين، وحقيقة الأمر أن قناة الناس لا تقدم إعلانا عن أدوية أو أعشاب إلا إذا كان مرخصا من قبل وزارة الصحة، ولا يوجد إعلان واحد لأى دواء إطلاقا إلا ومعه الترخيص الخاص به، وأعلم أن هناك جهات رقابية فى الدولة تتأكد من صحة هذه الترخيصات، فهل هناك جهة ما أخطرت القناة بأن هذه الأدوية غير مرخصة أو ترخيصها غير صحيح؟ والذى أعلمه تحديدا أن الجهة المسئولة عن مسألة التراخيص ومتابعتها والاستوثاق منها هى الإدارة العامة لتسجيل الأدوية فى إدارة شئون الصيدلة بوزارة الصحة، وليست أى جهة أخرى، ولا نقابة الأطباء ولا غيرها، فهل أخطرت الإدارة العامة لتسجيل الأدوية القناة بأية مخالفة؟ إطلاقا لم يحدث.

هناك جهات رقابية فى الدولة تراقب النصابين واللصوص، إذا كان هناك إعلان عن دواء غير مرخص ويتم الإعلان عنه أمام أعين الناس جميعا، لماذا لم تقم الجهات الرقابية بإلقاء القبض على هؤلاء الذين يعلنون عن الوهم والخزعبلات؟

وجاءوا بأحد أساتذة الأزهر ينفى الطب النبوى وهذه مسألة خلافية بين العلماء منهم من يثبت الطب النبوى ومنهم من ينفيه فلماذا تأخذون بالرأى الذى يكون على هواكم؟ وتبحثون عن الشيخ الذى يفتى بهواكم وبما تحبون وبما يؤيد وجهة نظركم.

لا يوجد طبيب يظهر على قناة الناس إلا وهو مسجل فى نقابة الأطباء المصرية وكلهم أساتذة فى الجامعات المصرية، إعلانات الأعشاب موجودة على معظم القنوات الفضائية لماذا لم تغلق إلا القنوات الدينية؟

• قالوا: إن القنوات الدينية ومنها قناة الناس لا تستعين بالعلماء المتخصصين وأن العلماء الذين على شاشتها ليسوا علماء ولا يفهمون فى الدين، جميل جدا، هذه قائمة بأسماء العلماء الذين يقدمون البرامج على قناة الناس وهؤلاء لسوا مذيعين إنما علماء كل واحد منهم له برنامجه الخاص به، اعرفوا هؤلاء العلماء ثم تابعوا معى:

الشيخ سالم أبو الفتوح.. ليسانس الدعوة الإسلامية جامعة الأزهر
دكتور مازن السرساوى.. أستاذ بكلية أصول الدين جامعة الأزهر
دكتور صفوت حجازى.. أستاذ الحديث وعلومه بدار الحديث المدنية الجامعة الإسلامية المدينة المنورة
دكتور محمد الصغير.. كلية الدعوة الإسلامية الأزهر وعضو هيئة علماء الجمعية الشرعية
دكتور عبد الله بركات.. أستاذ ورئيس قسم الأديان والمذاهب والعميد السابق لكلية الدعوة الأزهر
الشيخ سلامة عبد القوى.. أمام وخطيب بالأوقاف ليسانس الدعوة الإسلامية الأزهر
الشيخ محمد حسين يعقوب.. دبلوم معلمين وشيخ بالتلقى
الشيخ محمود المصرى.. معهد إعداد الدعاة
الشيخ أبو إسحاق الحوينى.. ليسانس ألسن وشيخ بالتلقى
دكتور أحمد الجهينى.. دكتوراه فى التفسير جامعة الأزهر
الشيخ أشرف الفيل.. إمام وخطيب بالأوقاف ليسانس الدعوة الأزهر
الشيخ محمد جبريل.. القارئ المعروف ليسانس الشريعة الأزهر
الشيخ مصطفى الأزهرى.. ليسانس الدعوة الإسلامية جامعة الأزهر
دكتور على السالوس.. دكتوراه الفقه المقارن كلية دار العلوم وأستاذ الفقه بكلية الشريعة بقطر
دكتور محمود الرضوانى.. أستاذ العقيدة والأديان بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة
الشيخ حسام جبر.. إمام وخطيب ليسانس الدعوة الإسلامية جامعة الأزهر
الشيخ أحمد عامر.. شيخ القراءات ورئيس معهد معلمى القرآن
الشيخ محمد عبده.. إمام وخطيب وعميد معهد كامل عودة الأزهرى ليسلنس الدعوة الإسلامية الأزهر
الشيخ أحمد هليل.. عضو هيئة كبار علماء الجمعية الشرعية ليسانس الدعوة الإسلامية الأزهر
دكتور عبد الرحمن فودة.. أستاذ اللغة والبلاغة كلية دار العلوم جامعة القاهرة
دكتور طلعت عفيفى.. العميد السابق لكلية الدعوة الإسلامية الأزهر
الشيخ محمد عبد الفتاح.. إمام وخطيب رئيس قسم الوعظ بدولة الإمارات كلية أصول الدين الأزهر
الشيخ سامى السرساوى.. إمام وخطيب وعضو لجنة الفتوى بالأزهر كلية الشريعة الأزهر
الشيخ على ونيس.. إمام وخطيب وأمين فتوى بدار الإفتاء المصرية كلية الدراسات الإسلامية الأزهر
دكتور وجدى غنيم.. عالية القراءات معهد القراءات دكتوراة فى التفسير
دكتور جمال عبد الهادى.. أستاذ التاريخ والحضارة الإسلامية جامعة أم القرى مكة المكرمة
دكتور عمر عبد الكافى..دكتوراه الحديث وعلومه جامعة الأزهر
دكتور عبد البديع أبو هاشم .. أستاذ التفسير كلية أصول الدين جامعة الأزهر
دكتور عبد الستار فتح الله سعيد.. أستاذ التفسير كلية أصول الدين جامعة الأزهر
الشيخ محمد الراوى.. أستاذ التفسير جامعة الأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية
دكتور زغلول النجار.. الداعية المعروف وأستاذ الإعجاز العلمى وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

هؤلاء هم علماء القناة من منهم غير عالم، أو كما يقولون سائق ميكروباص، للأسف الشديد الذين لا يعجبهم علماء القناة هم شيوخ وعلماء لا يظهرون فى الفضائيات، تحركهم أغراض وأشياء، وإن شاء الله سيكون لى مقالة أخرى عن هؤلاء الذين ملأ الحقد قلوبهم على إخوانهم العلماء الذين تبوءوا مقعدا فى قلوب الناس وستكون المقالة بعنوان (الشيخ المشتاق والشيخ الحقود)، أريد من عاقل أو منصف أن يشير علينا بأحد هؤلاء الشيوخ الغير متخصصين، هل يقول قائل إن الشيخ أبو إسحاق أو الشيخ يعقوب مثلا غير متخصصين، من يقول بهذا فكأنما يقول أن ضوء النهار يحتاج إلى شهادة أنه من الشمس.

هؤلاء العلماء الذين أحبهم الناس وتربعوا على القلوب بإخلاصهم أولا وبعلمهم ثانيا، وكم من عالم من العلماء الذين يرون أنفسهم، ظهروا على الشاشة، ولفظتهم القلوب، وصكت الآذان عن الاستماع إليهم، وغابوا ولم يقبلهم الناس، هل لمجرد أنه متخصص يجب أن نفرضه على المشاهد؟ هل لمجرد أنه أستاذ فى الجامعة يجب أن يستمع إليه الناس؟ إن قلب المشاهد لا يفتح إلا بمفتاح الإخلاص لله، فإن لم يكن هذا المفتاح موجودا فلن تفتح القلوب. فالحمد لله الذى فتح القلوب لهؤلاء العلماء.

• قالوا: إن القنوات الدينية تقدم فتاوى غريبة وشاذة ومتضاربة، أقول: هل يستطيع أحد أن يأتى بفتوى شاذة، أو فتوى لا أصل لها فى الإسلام، صدرت أو قيلت على شاشة قناة الناس؟ مستحيل أن يكون ذلك على قناة الناس، بل إن كل ما يصدر عن علماء وشيوخ القناة هو من كلام علماء الإسلام الثقات على مر التاريخ الإسلامى، وبرامج الفتوى على قناة الناس لا يقدمها إلا علماء الفقه أصحاب التخصص فى الفتوى.

وتضارب الفتاوى، وفوضى الفتاوى يمارسه العلماء الرسميون، وعلماء الأزهر، وعلى شاشة التليفزيون الرسمى للدولة، فمثلا فتوى إرضاع الكبير: كانت من عالم من علماء الأزهر الكبار وعلى شاشة القناة الثقافية المصرية، وفتوى جواز إجهاض المغتصبة من شيخ الأزهر طنطاوى، وعارضه من علماء الأزهر والمؤسسة الرسمية الدكتور محمود أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والدكتور عبد الفتاح إدريس رئيس قسم الفقه المقارن، وليس ذلك على الفضائيات، شيخ الأزهر طنطاوى يصدر فتوى عدم أحقية الدولة فى إصدار قانون يحدد عدد الأطفال وفترات الإنجاب وهو أمر يخص الزوج والزوجة، وعارضة الدكتور عبد الله النجار أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر وغيره من علماء المؤسسة الرسمية، شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب يحرم زيارة القدس، ووزير الأوقاف الدكتور زقزوق يدعو إلى زيارتها، أين التضارب وتعارض الفتوى، فوائد البنوك والجدل فيها وتضارب الفتاوى من المؤسسة الرسمية وشيوخها، فتوى الدكتور على جمعة مفتى الديار فى إخراج زكاة الأموال البنكية كزكاة الزروع والمعارضة لها من معظم علماء المؤسسة الرسمية، الدكتور على جمعة وقضية بول النبى صلى الله عليه وسلم، فتوى الدكتورة سعاد صالح عميد كلية البنات بجواز المعاشرة بين الزوجين خلال الإنترنت، هذه عينة فقط، مجرد عينة من غرائب الفتاوى وتضاربها من علماء المؤسسة الرسمية، هل يمكن لأحد أن يأتينا بفتوى شاذة أو غريبة صدرت على شاشة قناة الناس، هذه الحقيقة لا دفاع.

لماذا تنقمون على دعوة الله عز وجل؟ هل تكذبون على الله وتزعمون أن هذه القنوات تتلقى تمويلات من جهات مشبوهة، أين هذه الجهات المشبوهة؟ إن من يتهم قناة الناس أنها تتلقى تمويلا من جهات مشبوهة أو غير مشبوهة سيقدم إلى القضاء بتهمة التشنيع واتهام الآخر بغير مستند، وأتحدى أن يجرؤ أحد على اتهام هذه القناة بهذه التهمة، القناة تعمل فى دولة ذات سيادة، ومملوءة بالجهات الرقابية خاصة المالية، ومن يتهم القناة بهذه التهمة فإنما هو يتهم الدولة وأجهزتها.

• قالوا الاسترزاق بالدين.. أقول: حنانيكم يا قوم، هل من الحرام أن يتقاضى العالم راتبا مقابل علمه ودعوته؟ وبغض الطرف عن رأيى الشخصى، أسأل: كم يتقاضى شيخ الأزهر من راتب؟ وفى مقابل ماذا؟ أليس فى مقابل علمه، كم يتقاضى المفتى والعلماء جميعا فى كل مكان وفى مقابل عملهم بالدعوة وعلمهم، هل يظهر المفتى وشيخ الأزهر والعلماء الرسميون على شاشات التليفزيون الرسمى أو الفضائيات مجانا؟ لا.. يتقاضون من الفضائيات ويتقاضون الكثير والكثير.

• قالوا مخالفة الترخيص.. وممنوع وجود قنوات دينية.. من الذى أقر هذا القانون العجيب؟ من الذى أوجد هذا التشريع الغبى الذى هو هباء؟ هل يستطيع أحد أن يمنع سماء مصر من استقبال القنوات الدينية التى تظهر على أقمار غير النايل سات ومن خارج مصر وبشيوخ مصريين أو غير مصريين؟ أظن أن الإجابة ستكون لا يستطيع أحد المنع، فلماذا تمنعونها من الظهور من تحت أيديكم ومن تحت أعينكم.

ستظهر القناة من تحت أيد غير أيديكم، وبغير إرادتكم، وبدون رقابة منكم، وأقول حقيقة فى الختام: قناة الناس تخضع لرقابة أمنية من جهاز أمن الدولة فى مصر ولا يظهر شيخ من الشيوخ على القناة إلا بموافقة صريحة من الأمن أو بموافقة سكوتية من الأمن (أى السكوت عن الشيخ)، وإن أغلقت السلطات فى مصر قناة الناس فسوف تبث القناة باسم الناس2 من خارج مصر، وعلى مدار النايل سات، وسيستقبلها كل بيت مصرى، وبنفس الشيوخ، وبنفس البرامج، بل لن يكون للأمن المصرى أى رقابة أو توجيه لها، وأنا الذى سيفعل هذا، وأتحمل المسئولية كاملة، ولن يستطيع أحد منع كلمة الله، ولو وصل الأمر إلى اللجوء السياسى، أو الإضراب عن الطعام، وأتحمل مسئولية كل كلمة أقولها.

قناة الناس أصبحت لازمة من لوازم الحياة المصرية، ومظهرا من مظاهر الإسلام المصرى، أعادت شيوخ مصر ليكونوا نجوما وقدوة للعالم العربى، ما الذى يغضب العلمانيين واللادينين أن يكون علماء الإسلام هم نجوم الأمة، وهم الأقرب إلى القلوب وهم القدوة، كفانا اقتداء بالممثلين والراقصين والمغنيين.

لن يخبو نجم قناة ولن ينطفئ نورها
"يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ" (8) [الصف : 8]
"وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِى خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ لَهُمْ فِى الدُّنْيَا خِزْى وَلَهُمْ فِى الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ" (114) [البقرة : 114]

• أستاذ الحديث وعلومه


--

القضاء الإداري تؤيد إغلاق قناة الناس والخليجية.. وتعيد بث البدر والرحمة

27/11/2010

الدستور


قضت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حمدي ياسين نائب رئيس مجلس الدولة اليوم السبت بوقف تنفيذ وإلغاء قرار غلق قنوات البدر والرحمة ووصال وصفا والحافظ  مع ما يترتب على ذلك من أثار أخصها إعادة إشارة البث الفضائي لتلك القنوات.

قالت المحكمة في حيثيات حكمها أن وزير الإعلام أنس الفقي خاطب وزير الاستثمار ليصدر قرار بغلق قناة البدر لقيامها بتأجير مساحات زمنية من إرسالها  لمرشحي المعرضة والأحزاب المختلفة لعرض برامجهم الانتخابية للدورة البرلمانية القادمة فأحال وزير الاستثمار الأمر إلى الهيئة العامة للاستثمار لتتخذ قرارا بوقف بث القناة إلا أن الهيئة لم تصدر القرار وهو ما يعد اعترافا منها بأن تصرف القناة قانوني ولا يوجد به ما يستأهل اتخاذ إجراءات إنذار القناة إلا أن شركة الأقمار الصناعية قامت  بوقف البث الفضائي عن قناة البدر بمباركة الهيئة العامة للاستثمار والأمر نفسه تكرر مع قنوات وصال والصفا والرحمة فلم تصدر الهيئة قرارات بوقف البث الفضائي عنهم.
 
وشددت المحكمة على أن الجهة الوحيدة المعنية بوقف بث أي قناة فضائية خاصة هي الهيئة العامة للاستثمار ومن ثم فإن تصرف الشركة المصرية للأقمار الصناعية المتمثل في وقف البث الفضائي بشكل مؤقت أو نهائي وصمت الهيئة عن حماية المستثمر غير المخالف ومباركتها لوقف نشاط المشروع أو لإلغائه دون تسبيب لهذا التصرف  هو عمل ساقط خالف الدستور والقانون وانتهك الحقوق والحريات وجاء مشوبا بعيب عدم الاختصاص الجسيم الذي يعدم القرار.

وفي سياق مواز أيدت محكمة القضاء الإداري غلق قنوات  الناس  والصحة والجمال  لقيامهما بالترويج لما يسمى بالطب البديل والأعشاب وبث مواد الدعاية الطبية والإعلان عنها دون الحصول على موافقة وزارة الصحة  و قناة الخليجية أيضا لبثها برامج تثير الفتنة الطائفية بين السنة والشيعة وبين المسلمين والمسيحيين  وتثير النعرات الطائفية بين أبناء الشعب الواحد إضافة إلي بثها برامج تسب طالبات الجامعات وتصف الجامعات بمحل الفجور.

قالت المحكمة في حيثيات حكمها أن الهيئة العامة  للاستثمار رصدت تلك المخالفات وقامت المنطقة الحرة الإعلامية بتوجيه إنذار إلى فرع شركة البراهين العالمية التابع لها تلك القنوات الثلاث  بتاريخ 7 أبريل الماضي بالمخالفات ونبهتها إلى مخالفتها للترخيص الصادر لها من المنطقة الحرة الإعلامية ومواد ميثاق الشرف الاعلامى العربي وطالبة الشركة بالالتزام بالوصف التفصيلي لبرامج القناة السابق تقديمه للمنطقة الحرة وأنه في حالة تكرار المخالفة سيتم اتخاذ قرار لوقف البث  إلا أن القنوات الثلاث استمرت على ذات النهج ولم تتوقف عن بث تلك المخالفات.
 
وشدت المحكمة في حيثيات حكمها على أن حرية التعبير وحق الاتصال من الحقوق العزيزة التي يتعين العمل  على صونها ورعايتها وأنها تأسف لغلق نافذة فكر وتقيد حرية رأى إلا أن حماية الوحدة الوطنية وحقوق المواطنة تغدو في سلم الأولوية على القمة منه مؤكدة على أن حرية العقيدة لها قدرها من السمو والرفعة بما لا يجوز معه أن تكون محلا للتناحر أو للتلاعب أو سعيا لتحقيق مآرب دنيا أو إذكاء لصراع بين الحضارات أو انتصارا لديانة على أخري أو ضربا للجذور الراسخة للوحدة الوطنية للبلاد أو إحداثا لفوضى طائفية هدامة. 


بث مباشر قناة الرحمة



كلمات دليليه
قناه الناس , alnas channel , وقف بث قناه الناس
غلق قناه الناس


...

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر مشاهدة

التسميات

أرشيف المدونة الإلكترونية

الحقوق محفوظة © 2010 جى بوست جى